كيفية علاج انسداد المجاري

كيفية علاج انسداد المجاري

علاج انسداد المجاري من المشاكل المؤذية، ولكن لا تدع مشكلة انسداد المجاري تصيبك باليأس والإحباط، إذ يمكنك الاستعانة بشركة تسليك أنابيب الصرف الصحي دون الحاجة إلى التساؤل عن كيفية علاج انسداد المجاري لتقوم بتلك المهمة بنفسك، لأننا نعدك بالحصول على أفضل خدمة مقابل قيمة سعرية معقولة للغاية وغير مبالغ فيها، هيا تعرف على علاج انسداد أنابيب الصرف الصحي بأفضل الطرق.

كيفية علاج انسداد المجاري بأفضل الطرق

علاج انسداد المجاري
علاج انسداد المجاري

يوجد الكثير من الطرق التي تساعد على علاج انسداد المجاري ومواسير الصرف الصحي، لكننا سوف نكتفي فيما يلي من سطور بذكر أفضل وأهم 4 طرق فقط، وهي كالتالي:

  • الطريقة الميكانيكية 

وفيها يتم إزاحة الرواسب ودفعها باستخدام الأسياخ المعدنية المرنة التي تقبل التمدد والانحناء في شبكة المجاري وهي الطريقة اليدوية التي يعتمدها المتخصصين، أما عن الطريقة الآلية فتكون باستخدام الثعبان الآلي، والذي يكون عبارة عن سوستة معدنية.

  • علاج انسداد المجاري بالضغط

في هذه الطريقة يستخدم الماء بعد ضغطة تحت درجة حرارة مرتفعة، وبذلك يساعد في إذابة الشحوم العالقة في السطح الداخلي المواسير، تلك الشحوم التي تعد السبب الرئيس في ضيق الممر الخاص لسريان الماء.

  • تقنية السحب 

خلال هذه التقنية يتم سحب كل المكونات الموجودة داخل المجاري والبيارات من مياه ومخلفات كانت تتسبب في انسداد مواسير الصرف، ثم سحب تلك المخلفات في سيارات فتح مجاري، وهي سيارات بها مستودع كبير يتم تفريغه في الصحراء.

  • الطريقة الكيميائية

خلال تلك الطريقة يتم استعمال بعض المواد الكيميائية ذات التأثير القوي والفاعلية الشديدة على إذابة الشحوم والمواد الصلبة الموجودة بالمواسير، ومن أفضل المواد الكيميائية المستخدمة في علاج انسداد المجاري هي مادة الأسيد.

“اقرأ أيضًا: شركات شفط المجاري بالدمام 0530149908

طرق علاج انسداد المجاري 

علاج انسداد مجاري الصرف
علاج انسداد مجاري الصرف

قبل تنفيذ أي طريقة من طرق لعلاج انسداد مجاري أنت بحاجة إلى إزالة بعض الرواسب العالقة في أنابيب الصرف الصحي وذلك من خلال استخدام سلك تسليك المواسير:

  • يمكن استخدام سلاكة مواسير الصرف أو السماعات المعدنية بدلًا من خطاف التسليك الذي يتم استخدامه بواسطة متخصصين التسليك.
  • يتم استخدامه عن طريق ثني أحد الأطراف الخاصة بالشماعة بغرض صنع خطاف.
  • بعد ذلك يتم دفع ذلك الخطاف إلى البالوعة حتى تبدأ عملية اصطياد الرواسب والكتل المتراكمة من شعر وخلافه بمواسير الصرف الصحي.
  • بعد إتمام الخطوات السالف ذكرها ستكون حينها البالوعة جاهزة لتنفيذ أي طريقة من طرق تسليك الصرف الصحي.

“اقرأ أيضًا: شركات تسليك المجاري بالدمام مع منع الانسداد

حلول شركة تسليك المجاري لمعالجة انسداد الصرف

هل تبحث عن افضل حل لانسداد المجاري؟ لا عليك سوى التواصل مع شركة تسليك المجاري للقضاء على المشكلة فهي تعتبر من أفضل الشركات في هذا المجال، كما نجد أن هناك بعض الحلول والطرق البسيطة التي يمكنك اللجوء إليها لـ علاج مشاكل انسداد المجاري في حالات الانسداد البسيطة ومنها على سبيل المثال استخدام الماء الساخن ويفضل المغلي، إذ ينصح بإلقاء الماء الساخن يوميًا بشكلٍ يومي في المراحيض، الأحواض والبالوعات، لأنه يساعد في معالجة انسداد مجاري عن طريق إذابة الدهون المتراكمة على السطح الداخلي المواسير، ولزيادة فعالية الماء الساخن في علاج انسداد المجاري يمكن سكب كمية من صودا الخبز أولًا في الحوض.

بعدها قم بسكب كوبين من الماء المغلي، وبعد مرور 3 دقائق قم بسكب كوب آخر من صودا الخبز، ثم اتبعه بكوبين من الخل الأبيض، عقب انتهاء صوت الفقاعات يمكنك الماء المغلي مجددًا.

“اقرأ أيضًا: افضل شركة تسليك مجاري بالدمام 0530149908

علاج انسداد البالوعات 

كي لا تضطر فيما بعد إلى التساؤل عن كيفية علاج انسداد المجاري؟ ننصحك عزيزنا العميل أن تتبع بعض الخطوات التي ستساعدك بكل تأكيد في تفادي مشكلة انسداد البالوعات والمجاري ومنها:

  • عدم إلقاء أي مخلفات في المراحيض أو الأحواض 
  • التأكد من إغلاق البيارات بشكلٍ محكم باستخدام أغطية مناسبة.
  • استخدام عربات، كي يتم سحب الماء من أنابيب الصرف بشكلٍ دوري مرة كل شهر، كي يساعد ذلك على الحد من حدوث مشكلة انسداد المجاري 
  • استخدام مواد تبيض وتنظيف غير ثقيلة لا ينتج عن استخدامها انسداد في أنابيب الصرف.
  • عمل صيانة دورية لأنابيب الصرف الصحي عن طريق طلب خدمات شركة تسليك مجاري، لتجنب حدوث مشكلة الانسداد بشكلٍ مفاجئ.
  • يمكن وضع فلتر على البالوعات وفتحة صرف الأحواض والبانيو، بهدف تجنب مرور أي فضلات أو شعر أو مناديل ورقية.
  • يجدر الابتعاد نهائيًا عن سكب الزيوت أو أي مواد دهنية في الأحواض.

“اقرأ أيضًا: ارخص شركة تسليك مجاري بالدمام

افضل 8 طرق لعلاج انسداد بالوعة المطبخ 

تعد مشكلة انسداد المجاري من أخطر المشاكل البيئية التي يمكن أن يواجهها المرء، إذ ينتج عن تراكم الماء في البلاعات والبيارات مشاكل عديدة، لذلك يسرع الجميع إلى تسليك المجاري وعلاج انسداد المجاري، خشية التعرض لتوابع انسداد المجاري المزعجة، ويجدر التوضيح أن التعرف على مشكلة انسداد المجاري في المطبخ يحتاج إلى بعض الوقت، لذا قررنا أن نقدم لك أفضل 8 طرق لعلاج انسداد بالوعة المطبخ و الحمام، ومنها:

  1. علاج انسداد مواسير الصرف الصحي باستخدام المواد الكيميائية.
  2. الاعتماد على المشروبات الغازية في تسليك بالوعة المطبخ.
  3. حل مشكلة انسداد المجاري باستعمال كلًا من الخل والبيكنج صودا.
  4. اللجوء إلى الماء المغلي في تنظيف وتسليك بالوعة المطبخ.
  5. استعمال الة تسليك المجاري وعلاج الانسداد.
  6. استعمال الأسيد.
  7. علاج انسداد مواسير الصرف باستعمال الماء والخل والملح.
  8. استعمال ملح الليمون.

“اقرأ أيضًا: شركة تسليك مجاري بالضغط بالدمام بأرخص الأسعار

اسباب انسداد المجارى والصرف 

بالحديث عن أسباب انسداد الصرف الصحي يتعين التوضيح أن هناك العديد من الأسباب التي تنتج بشكل طبيعي جراء العوامل الجوية أو بسبب تدخلات الإنسان، أو كنتيجة للاستخدام الخاطئ للمعدات والأدوات المستخدمة في حياتنا، ومن أهم أسباب انسداد مواسير الصرف الصحي ما يلي: 

  • تراكم دهون وزيوت الطهي بشكل مبالغ فيه بمواسير الصرف الصحي، مما يؤدي إلى انسداد المجاري والصرف.
  • في بعض الأحيان قد يكون سبب الانسداد هو عدم قدرة استيعاب شبكة الصرف معدل هطول الأمطار والسيول الغزيرة.
  • عدم تغطية بيارات الصرف بأحكام، مما يؤدي إلى تراكم الحجارة، أوراق الشجر، القمامة وغيرها من أشياء تمنع مرور الماء بشكل طبيعي.
  • قد ينتج الانسداد أحيانًا عن استعمال مواد تنظيف كبيرة الحجم أو ذات كثافة عالية في الأحواض والمراحيض دون استخدام مذيب مناسب.
  • تكرار إلقاء من المناديل الورقية، والحفاضات في البالوعات والمراحيض.
  • تنظيف الفاكهة والخضروات في حوض باستمرار دون إزالة المخلفات الناتجة عن عملية التنظيف.
  • عدم التخلص من الشعر المتساقط الناتج عن الاستحمام، مما يؤدي لانسداد البالوعة.
  • إلقاء الأوساخ والأتربة بالمراحيض، مما يؤدي إلى تكون كتل وعوائق صلبة بأنابيب الصرف، الأمر الذي يعقبه ارتداد الماء.

“اقرأ أيضًا: وايت شفط بيارات الصرف بالدمام 0530149908

هل الماء الساخن يفتح المجاري؟ 

نعم، استخدام الماء المغلي يساعد في فتح المجاري، إذ يسهم في التخلص من الكتل البسيطة الناتجة عن تراكم الزيوت والشحوم، كما يساعد على التخلص من الأوساخ والأتربة، لكنه عديم الجدوى في حالة الكتل الصلبة العنيدة.

“اقرأ أيضًا: ما هي اضرار اهمال تسليك المجاري

كيف اتخلص من انسداد مجاري المطبخ؟ 

يمكن الاعتماد على مادة هدروكسيد الصوديوم التي تباع في محلات مواد التنظيف كـ حل لانسداد البالوعه، إذ تساعد تلك المادة على تفتيت كل الكتل المتراكمة بالأنابيب بكفاءة عالية.

في الختام نكون قد تعرفنا سويًا على كيفية علاج انسداد المجاري، وأخيرًا ننصحك عزيزنا العميل أن تتواصل مع شركة تسليك المجاري والصرف الخاصة بنا لتسليك المجارى للتخلص من الروائح الكريهة وأيضًا كي تحصل على المساعدة من المتخصصين في حال لم تفلح أنت في حل مشكلة انسداد البالوعات والمجاري و المشكلات المتكونة بسبب الانسداد.

لطلب الخدمة أو للإستفسار
جوال: 0530149908
واتس: +966530149908
تقيم الخدمة

التقييم/ 5.0